فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط. ADHD برنامج تدريبي باستخدام إستراتيجية التعلم للإتقان لتحسين الانتباه الانتقائي لدى الأطفال ذوي اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط Training program using the learning to master strategy to improve selective attention in children with ADHD. [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 312-391]
  • الأدب القصصي Kindergarten children القصص الإلکترونية الجيدة في ضوء معايير الأدب القصصي لأطفال الروضة The Good electronic stories Based on the standards of story literature for kindergarten children [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 461-497]
  • الانتباه الانتقائي Selective Attention برنامج تدريبي باستخدام إستراتيجية التعلم للإتقان لتحسين الانتباه الانتقائي لدى الأطفال ذوي اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط Training program using the learning to master strategy to improve selective attention in children with ADHD. [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 312-391]
  • الأنشطة التعاونية Cooperative Activities فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة التعاونية في تحسين السلوک التکيفي وخفض سلوک التنمر لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم الاجتماعية والانفعالية The Effectiveness of a Training Program based on Cooperative activities in improving Adaptive Behavior and reducing Bullying Behavior among kindergarten children with Social and Emotional Learning Difficulties [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 549-634]
  • الانفعالات السلبية Negative emotions برنامج قائم على توظيف المکتبة الافتراضية لخفض حدة الانفعالات السلبية لدى أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية A program based on the use of the virtual library to reduce the severity of negative emotions among pre-school children deprived of family care [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 255-311]
  • التعبير الفني Artistic expression فاعلية المکتبة الافتراضية في تنمية التعبير الفني لدى أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية The effectiveness of the virtual library in developing artistic expression among pre-school children deprived of family care [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 635-690]
  • التعلم للإتقان Learning to Master برنامج تدريبي باستخدام إستراتيجية التعلم للإتقان لتحسين الانتباه الانتقائي لدى الأطفال ذوي اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط Training program using the learning to master strategy to improve selective attention in children with ADHD. [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 312-391]
  • التنظيم الانفعالي Emotional regulation الإسهام النسبي لقوة السيطرة المعرفية والتنظيم الانفعالي في التنبؤ بدرجة امتلاک طالبات معلمات رياض الأطفال للکفايات المهنية The relative contribution of the strength of cognitive control and emotional regulation in predicting the degree to which kindergarten pre-service teachers possess professional competencies. [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 392-460]
  • الخصائص الفنية والتعبيرية للمدرک الشکلي لرسوم الأطفال The Artistic and Expressive Characteristics of The Formal Perception of Children's Drawing توظيف الخصائص الفنية والتعبيرية للمدرک الشکلي لرسوم الأطفال کمدخل لتنمية مهارات التشکيل الفني لدى طفل الروضة Employing The Artistic and Expressive Characteristics of The Formal Perception of Childrn’s Drawings as an Approach to The Development of the Artistic Formation Skills of the Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 156-219]
  • الرفاهية النفسية psychological well-being تنشيط المناعة النفسية لتحسين مستوى الرفاهية النفسية لدى عينة من أمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة Activating psychological immunity to improve the level of psychological well-being in a sample of mothers of children with special needs [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 68-155]
  • السلوک التکيفي Adaptive Behavior فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة التعاونية في تحسين السلوک التکيفي وخفض سلوک التنمر لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم الاجتماعية والانفعالية The Effectiveness of a Training Program based on Cooperative activities in improving Adaptive Behavior and reducing Bullying Behavior among kindergarten children with Social and Emotional Learning Difficulties [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 549-634]
  • السيکودراما Psychodrama فاعلية برنامج تدريبي قائم على السيکودراما لتنمية مهارة حل المشکلات لطفل ما قبل المدرسة من ( 5 – 6 ) سنوات Effectiveness of a Training Program Based on Psychodrama to Develop Problem solving Skill Of Pre- School Child from ( 5 – 6 ) years . [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 220-254]
  • السيکودراما Psychodrama فاعلية برنامج تدريبي قائم على السيکودراما لتحسين جودة الحياة النفسية لطفل ما قبل المدرسة من ( 5 – 6 ) سنوات Effectiveness of a Training Program Based on Psychodrama To improve psychological quality of life Of Pre- School Child from ( 5 – 6 ) years . [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 691-734]
  • الطالبة المعلمة A female teacher برنامج تدريبي للطالبة المعلمة على مهارات إعداد الصفوف الافتراضية لإکساب طفل الروضة مفهوم الجغرافيا السياحية A training program for a female teacher to acquire the skills of preparing virtual classes to teach kindergarten children the concept of tourism geography [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 498-548]
  • القصص الإلکترونية Electronic stories القصص الإلکترونية الجيدة في ضوء معايير الأدب القصصي لأطفال الروضة The Good electronic stories Based on the standards of story literature for kindergarten children [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 461-497]
  • الکفاءة المهنية Professional competence الإسهام النسبي لقوة السيطرة المعرفية والتنظيم الانفعالي في التنبؤ بدرجة امتلاک طالبات معلمات رياض الأطفال للکفايات المهنية The relative contribution of the strength of cognitive control and emotional regulation in predicting the degree to which kindergarten pre-service teachers possess professional competencies. [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 392-460]
  • المکتبة الافتراضية Virtual library برنامج قائم على توظيف المکتبة الافتراضية لخفض حدة الانفعالات السلبية لدى أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية A program based on the use of the virtual library to reduce the severity of negative emotions among pre-school children deprived of family care [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 255-311]
  • المکتبة الافتراضية Virtual library فاعلية المکتبة الافتراضية في تنمية التعبير الفني لدى أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية The effectiveness of the virtual library in developing artistic expression among pre-school children deprived of family care [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 635-690]
  • المناعة النفسية psychological immunity تنشيط المناعة النفسية لتحسين مستوى الرفاهية النفسية لدى عينة من أمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة Activating psychological immunity to improve the level of psychological well-being in a sample of mothers of children with special needs [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 68-155]

ب

  • برنامج تدريبي A training program برنامج تدريبي للطالبة المعلمة على مهارات إعداد الصفوف الافتراضية لإکساب طفل الروضة مفهوم الجغرافيا السياحية A training program for a female teacher to acquire the skills of preparing virtual classes to teach kindergarten children the concept of tourism geography [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 498-548]
  • برنامج تدريبي Training program فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة التعاونية في تحسين السلوک التکيفي وخفض سلوک التنمر لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم الاجتماعية والانفعالية The Effectiveness of a Training Program based on Cooperative activities in improving Adaptive Behavior and reducing Bullying Behavior among kindergarten children with Social and Emotional Learning Difficulties [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 549-634]

ج

  • جامعة الطفل Child University متطلبات التکامل بين الروضة وجامعة الطفل لتنمية مهارات التحول الرقمي لطفل الروضة Integration Requirements between Kindergarten and The University of the Child to develop Digital Transformation Skills for Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 1-67]
  • جودة الحياة النفسية Psychological quality of life فاعلية برنامج تدريبي قائم على السيکودراما لتحسين جودة الحياة النفسية لطفل ما قبل المدرسة من ( 5 – 6 ) سنوات Effectiveness of a Training Program Based on Psychodrama To improve psychological quality of life Of Pre- School Child from ( 5 – 6 ) years . [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 691-734]

س

  • سلوک التنمر Bullying Behavior فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة التعاونية في تحسين السلوک التکيفي وخفض سلوک التنمر لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم الاجتماعية والانفعالية The Effectiveness of a Training Program based on Cooperative activities in improving Adaptive Behavior and reducing Bullying Behavior among kindergarten children with Social and Emotional Learning Difficulties [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 549-634]

ص

  • صعوبات التعلم الاجتماعية والانفعالية Social and Emotional Learning Difficulties فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة التعاونية في تحسين السلوک التکيفي وخفض سلوک التنمر لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم الاجتماعية والانفعالية The Effectiveness of a Training Program based on Cooperative activities in improving Adaptive Behavior and reducing Bullying Behavior among kindergarten children with Social and Emotional Learning Difficulties [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 549-634]

ط

  • طفل الروضة kindergarten child متطلبات التکامل بين الروضة وجامعة الطفل لتنمية مهارات التحول الرقمي لطفل الروضة Integration Requirements between Kindergarten and The University of the Child to develop Digital Transformation Skills for Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 1-67]
  • طفل الروضة. Kindergarten child توظيف الخصائص الفنية والتعبيرية للمدرک الشکلي لرسوم الأطفال کمدخل لتنمية مهارات التشکيل الفني لدى طفل الروضة Employing The Artistic and Expressive Characteristics of The Formal Perception of Childrn’s Drawings as an Approach to The Development of the Artistic Formation Skills of the Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 156-219]
  • طفل الروضة Kindergarten children برنامج تدريبي للطالبة المعلمة على مهارات إعداد الصفوف الافتراضية لإکساب طفل الروضة مفهوم الجغرافيا السياحية A training program for a female teacher to acquire the skills of preparing virtual classes to teach kindergarten children the concept of tourism geography [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 498-548]

ق

  • قوة السيطرة المعرفية The strength of cognitive control الإسهام النسبي لقوة السيطرة المعرفية والتنظيم الانفعالي في التنبؤ بدرجة امتلاک طالبات معلمات رياض الأطفال للکفايات المهنية The relative contribution of the strength of cognitive control and emotional regulation in predicting the degree to which kindergarten pre-service teachers possess professional competencies. [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 392-460]

م

  • متطلبات التکامل Integration Requirements متطلبات التکامل بين الروضة وجامعة الطفل لتنمية مهارات التحول الرقمي لطفل الروضة Integration Requirements between Kindergarten and The University of the Child to develop Digital Transformation Skills for Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 1-67]
  • مفهوم الجغرافيا السياحية The concept of tourism geography برنامج تدريبي للطالبة المعلمة على مهارات إعداد الصفوف الافتراضية لإکساب طفل الروضة مفهوم الجغرافيا السياحية A training program for a female teacher to acquire the skills of preparing virtual classes to teach kindergarten children the concept of tourism geography [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 498-548]
  • مهارات إعداد الصفوف الافتراضية The skills of preparing virtual classes برنامج تدريبي للطالبة المعلمة على مهارات إعداد الصفوف الافتراضية لإکساب طفل الروضة مفهوم الجغرافيا السياحية A training program for a female teacher to acquire the skills of preparing virtual classes to teach kindergarten children the concept of tourism geography [المجلد 21، العدد 2، 2021، الصفحة 498-548]
  • مهارات التحول الرقمي Digital Transformation Skills متطلبات التکامل بين الروضة وجامعة الطفل لتنمية مهارات التحول الرقمي لطفل الروضة Integration Requirements between Kindergarten and The University of the Child to develop Digital Transformation Skills for Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 1-67]
  • مهارات التشکيل الفني. Artistic Formation Skills توظيف الخصائص الفنية والتعبيرية للمدرک الشکلي لرسوم الأطفال کمدخل لتنمية مهارات التشکيل الفني لدى طفل الروضة Employing The Artistic and Expressive Characteristics of The Formal Perception of Childrn’s Drawings as an Approach to The Development of the Artistic Formation Skills of the Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 156-219]
  • مهارة حل المشکلات Solving problem فاعلية برنامج تدريبي قائم على السيکودراما لتنمية مهارة حل المشکلات لطفل ما قبل المدرسة من ( 5 – 6 ) سنوات Effectiveness of a Training Program Based on Psychodrama to Develop Problem solving Skill Of Pre- School Child from ( 5 – 6 ) years . [المجلد 21، العدد 1، 2021، الصفحة 220-254]